DESMOPRESSIN تحذير
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Friday, 04 January 2008

  منظمة الأغذية والأدوية الأمربكبة حذرت مؤخرا من دواء دسموبريسينdesmopressin} أنه يؤدي الى انخفاض الصوديوم وظهور التشنجات العصبيةوأحيانا الى الوفاة

   منظمة الأغذية والأدوية الأمربكبة حذرت مؤخرا من دواء دسموبريسينdesmopressin} أنه يؤدي الى انخفاض الصوديوم وظهور التشنجات العصبيةوأحيانا الى الوفاة.

 وطلبت من هيئة مصنعي الدواء لتحديث المعلومات لوصف desmopressin وان تدرج معلومات جديدة هامة حول انخفاض الصوديوم وظهور التشنجات

بعض المرضى الذين يتناولون هذا الدواء معرضون للأصابة  بانخفاض  شديد للصوديوم وظهور التشنجات والوفاة.

الأطفال الذين يعالجون من التبول الليلي اللاإرادي من خلال استعمال البخاخ الأنفي معرضون أيضا للأصابة  بانخفاض  شديد للصوديوم وظهور التشنجات والوفاة.لذلك فأن الدواء لم يعد ينصح بأستعماله في التبول الليلي اللاإرادي
وخصوصا الذين يعانون من إنخفاض الصوديوم أو المرضى الذين لديهم تارخ مرضي بذلك،كما يجب وقف الدواء خلال الأمراض الحادة

Last Updated ( Sunday, 20 January 2008 )