Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

فرط التعرق
Sample Imageإن العرق يمكن أن يحدث في العديد من المناطق المختلفة في الجسم.  ولكن الأكثر شيوعا أن يحدث فرط التعرف في راحة اليد. وهذه الحالة تسمى فرط تعرق راحة اليدين إن فرط التعرق لا يقتصر على اليدين، كما يمكن أن يحدث على الوجه ، وباطن القدمين (أخمص القدم) ، وفي الإبطين (الإبط).
إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

الأمراض العقلية و النظام الغذائي

أشارت دراسة إلى أنه من الممكن أن يكون تغير النظام الغذائي في السنوات الخمسين الأخيرة قد أثر بشكل أساسي في ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض العقلية

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم
ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بشكل منتظم مفيدة للصحة على المدى الطويل وأهم فوائدها
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
شرب الماء قبل تناول الوجبات يقلل الوزن Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Saturday, 28 August 2010
Sample Imageأثبتت دراسة جديدة أن شرب الماء قبل تناول أي وجبة غذائية يساعد في أنزال الوزن أو على الأقل التوقف عن زيادته تم تقديم هذه الدراسة في 2010 في اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية في بوسطن

أثبتت دراسة جديدة أن شرب الماء قبل تناول أي وجبة غذائية يساعد في أنزال الوزن أو على الأقل التوقف عن زيادته
تم تقديم هذه الدراسة في 2010 في اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية في بوسطن
لقد أظهرت هذه الدراسة أن شرب الماء قبل الوجبة الغذائية هو إستراتيجية فعالة في تقليل الوزن
أن الذين شاركو في الدراسة وخصوصا من أواسط العمر والذين كانوا يتناولوا بمعدل كوبين من الماء قبل كل وجبة غذائية كانوا يتناولوا كميات أقل من السعرات الحرارية بالمقارنة مع الذين لا يقومون بذلك وقد نقص وزنهم حوالي 4 كغم  خلال 12 أسبوع.لم يقتصر الأمر على هؤلاء الذين شربوا الماء قبل الوجبة أنهم فقدوا من وزنهم، لكنها أبقت أيضا "على الوزن ثابتا لمدة عام كامل بعد خسارة الوزن. أن شرب الماء قبل الوجبات يجعل الناس يشعرون بالامتلاء وحثهم على تناول كمية أقل من الطعام لا أحد يعرف كم الكمية التي على الناس تناولها من الماء يوميا ، إلا أن الدراسة أوصت النساء شرب حوالي تسعة أكواب من السوائل يوميا ، بما في ذلك المياه والمشروبات الأخرى ، والرجال حوالي 13 كوبا.

ولكن شرب الكثير من المياه يمكن أن يؤدي إلى حالة نادرة ولكنها خطيرة تعرف باسم تسمم المياه فيجب الحذر في ذلك كما أن الدراسة أجريت على أشخاص أصحاء لا يعانون من أية أمراض مزمنة كأمراض القلب والضغط والكلى والتي يتطلب الأمر فيها الأخذ بنصيحة الطبيب المعالج فيما يتعلق بشرب السوائل .

Last Updated ( Saturday, 28 August 2010 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)