Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

قصتي مع الخوف الأجتماعي-- إنتبهو أيها الأباء


قصتي مع الخوف الأجتماعي-- إنتبهو أيها الأباء

Sample Imageإنها قصة فتاة كانت تعاني من الخوف الأجتماعي هذا المرض الذي يسجن صاحبه ولا يستطيع من يعاني منه ان يعبر عن قناعاته ويطلق  قدراته وإبداعه ليفيد نفسه ومجتمعه،يظهر أقل من غيره في المناسبات والأجتماعات، يبقى صامتا ، حقوقه ضائعة مع أنه قد يفوق غيره  أضعافا مضاعفة في القدرات والأبداع  ، إن هذه الفتاة كانت تملك الكثير من الأبداعات والتي كانت مسجونة داخلها ولسنوات طويلة نتيجة هذا المرض ،إلى أن خرجت من هذا السجن .

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

التمرينات الرياضية والشيخوخة

Sample Imageأفادت دراسة طبية بأن التمرينات الرياضية الروتينية حتى لو كانت المشي لمدة 15 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيا يمكن أن تساعد في الوقاية من ضعف التركيز في مرحلة الشيخوخة والمشاكل المرتبطة به لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

كيف تضيف الحياة الى سنوات عمرك
لتحصل على أفضل ما في الحياة أجعل صحتك أولية لديك ليس فقط صحتك الجسدية بل جميع العوامل التي تجعل حياتك متوازنة لذلك هناك عدة أمور يجب أن تحرص عليها لتغيير نمط حياتك
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
شرب الماء قبل تناول الوجبات يقلل الوزن Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Saturday, 28 August 2010
Sample Imageأثبتت دراسة جديدة أن شرب الماء قبل تناول أي وجبة غذائية يساعد في أنزال الوزن أو على الأقل التوقف عن زيادته تم تقديم هذه الدراسة في 2010 في اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية في بوسطن

أثبتت دراسة جديدة أن شرب الماء قبل تناول أي وجبة غذائية يساعد في أنزال الوزن أو على الأقل التوقف عن زيادته
تم تقديم هذه الدراسة في 2010 في اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية في بوسطن
لقد أظهرت هذه الدراسة أن شرب الماء قبل الوجبة الغذائية هو إستراتيجية فعالة في تقليل الوزن
أن الذين شاركو في الدراسة وخصوصا من أواسط العمر والذين كانوا يتناولوا بمعدل كوبين من الماء قبل كل وجبة غذائية كانوا يتناولوا كميات أقل من السعرات الحرارية بالمقارنة مع الذين لا يقومون بذلك وقد نقص وزنهم حوالي 4 كغم  خلال 12 أسبوع.لم يقتصر الأمر على هؤلاء الذين شربوا الماء قبل الوجبة أنهم فقدوا من وزنهم، لكنها أبقت أيضا "على الوزن ثابتا لمدة عام كامل بعد خسارة الوزن. أن شرب الماء قبل الوجبات يجعل الناس يشعرون بالامتلاء وحثهم على تناول كمية أقل من الطعام لا أحد يعرف كم الكمية التي على الناس تناولها من الماء يوميا ، إلا أن الدراسة أوصت النساء شرب حوالي تسعة أكواب من السوائل يوميا ، بما في ذلك المياه والمشروبات الأخرى ، والرجال حوالي 13 كوبا.

ولكن شرب الكثير من المياه يمكن أن يؤدي إلى حالة نادرة ولكنها خطيرة تعرف باسم تسمم المياه فيجب الحذر في ذلك كما أن الدراسة أجريت على أشخاص أصحاء لا يعانون من أية أمراض مزمنة كأمراض القلب والضغط والكلى والتي يتطلب الأمر فيها الأخذ بنصيحة الطبيب المعالج فيما يتعلق بشرب السوائل .

Last Updated ( Saturday, 28 August 2010 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)