Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

مغص الرضع

Sample Imageانه شي جميل أن تنجبي طفل سليم تقومين بإرضاعه، تضعيه إلى جوارك ينام الساعات الطوال لا يستيقظ آلا إذا أراد الرضاعة ليدعك ترتاحين من عناء الحمل والولادة ، ولكن ما أن يمضي أسبوع آو أسبوعان على ولادته حتى تبدأ المعاناة انه يبدء بالبكاء بشدة في الساعات الأولى من الليل لا يصمت أبدا إلا إذا قمت بحمله أو وضعه على صدرك ويستمر دلك لعدة ساعات يرجع بعدها إلى النوم وكأن شيء لم يكن لابد أنك تقولين أن طفلك لسبب ما كان يعاني من ألم في بطنه وان الآمر قد انتهى ولكن سرعان ما اصبح الأمر يتكرر كل ليله واصبح يسبب لك التعب والسهر والعصبيه ولعلك تتساءلين ما الذي يحدث لطفلك الرضيع : إن الجواب هو مغص الرضع

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

مشاهدة التلفزيون ومخاطر التعرض للاكتئاب

Sample Image5 فبراير 2009 -- زيادة  مدة التعرض للتلفزيون في سن المراهقة قد ترتبط بزيادة مخاطر التعرض للاكتئاب  لا سيما بين الشباب.

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

كيف تضيف الحياة الى سنوات عمرك
لتحصل على أفضل ما في الحياة أجعل صحتك أولية لديك ليس فقط صحتك الجسدية بل جميع العوامل التي تجعل حياتك متوازنة لذلك هناك عدة أمور يجب أن تحرص عليها لتغيير نمط حياتك
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
مشاهدة التلفزيون ومخاطر التعرض للاكتئاب Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 10 February 2009

Sample Image5 فبراير 2009 -- زيادة  مدة التعرض للتلفزيون في سن المراهقة قد ترتبط بزيادة مخاطر التعرض للاكتئاب  لا سيما بين الشباب.

دراسة طولية كبيرة أجراها الباحثيين في جامعة بيتسبرغ ، بنسلفانيا ، وتبين أن كل ساعة إضافية يوميا من استخدام التلفزيون مرتبطا 8 ٪ زيادة في احتمالات تطوير أعراض الاكتئاب عند سن البلوغ. البحث أستمر أكثر من 7 سنوات ووجد أن إطالة المدة في التعرض للتلفزيون مرتبطة بتطوير الاكتئاب" ،
ورغم أن دراسات سابقة بحثت في العلاقة بين الوسائل  الإلكترونية ، والصحة العقلية ، وهذا البحث إلى حد كبير تركز بشكل أساسي على القلق.

النتائج المستخلصة من هذه الدراسات أظهرت وجود علاقة بين الإفراط في استخدام بعض الوسائل الإلكترونية ، والقلق الاجتماعي ، وتراجع في العلاقات الأجتماعية.

يريد الباحثون استكشاف العلاقة بين الوسائل الإلكترونية، والاكتئاب ، وقد استشهدت به منظمة الصحة العالمية باعتبارها سبب  لانتشار هذه الأمراض في العالم ، وهو شائع جدا في سن المراهقة.

كما أن نظرية التعرض للتلفزيون من شأنه أن يتحول إلى أن تكون أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الوسائط  الإلكترونية ، بما فيها أشرطة التسجيل ، وألعاب الكمبيوتر ، أو الإذاعة. (بيانات هذه الدراسة تم جمعها قبل استخدام الإنترنت على نطاق واسع ، وقبل عرض أقراص الفيديو الرقمية).

يلزم إجراء مزيد من البحوث لتحسين فهم آليات  في ما إذا كان مدة  التعرض  الى وسائل الإعلام ، ونوع المحتوى الإعلامي المعروض للمراهقين ، أو آليات أخرى  وراء هذا الارتباط.


أرشيف الطب النفسي. 2009 ؛ 66:181-188. الموجز

Last Updated ( Tuesday, 10 February 2009 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)