Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

تضخم البروستات الحميد

Sample Imageان تضخم البروستات الحميد هو حالة تصيب غدة البروستات في الرجل ان كلمة حميد تعني ان هذا التضخم هو ليس سرطان.ان هذه الغدة تقع ما بين المثانة والاحليل ( وهو مجرى البول الخارجي ) فعندما يتقدم العمر في الرجل تبدء غدة البروستات في التضخم ببطء عندما تتضخم غدة البروستات تبدأ بالضغط على مجرى البول مما يؤدي ان يكون جريان البول ببطء وتضعف قوته

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

القلقون والاصابة بأزمات قلبية

Sample Imageواشنطن - قال باحثون امريكيون يوم الثلاثاء ان الازمات القلبية قد لا تكون اسبابها الرئيسية من جانبنا العداء والاندفاع حيث يتعرض الاشخاص الذين يتسمون بالقلق والخوف لمخاطر اعلى ايضا للاصابة بأزمات قلبية.

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم
ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بشكل منتظم مفيدة للصحة على المدى الطويل وأهم فوائدها
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
مشاهدة التلفزيون ومخاطر التعرض للاكتئاب Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 10 February 2009

Sample Image5 فبراير 2009 -- زيادة  مدة التعرض للتلفزيون في سن المراهقة قد ترتبط بزيادة مخاطر التعرض للاكتئاب  لا سيما بين الشباب.

دراسة طولية كبيرة أجراها الباحثيين في جامعة بيتسبرغ ، بنسلفانيا ، وتبين أن كل ساعة إضافية يوميا من استخدام التلفزيون مرتبطا 8 ٪ زيادة في احتمالات تطوير أعراض الاكتئاب عند سن البلوغ. البحث أستمر أكثر من 7 سنوات ووجد أن إطالة المدة في التعرض للتلفزيون مرتبطة بتطوير الاكتئاب" ،
ورغم أن دراسات سابقة بحثت في العلاقة بين الوسائل  الإلكترونية ، والصحة العقلية ، وهذا البحث إلى حد كبير تركز بشكل أساسي على القلق.

النتائج المستخلصة من هذه الدراسات أظهرت وجود علاقة بين الإفراط في استخدام بعض الوسائل الإلكترونية ، والقلق الاجتماعي ، وتراجع في العلاقات الأجتماعية.

يريد الباحثون استكشاف العلاقة بين الوسائل الإلكترونية، والاكتئاب ، وقد استشهدت به منظمة الصحة العالمية باعتبارها سبب  لانتشار هذه الأمراض في العالم ، وهو شائع جدا في سن المراهقة.

كما أن نظرية التعرض للتلفزيون من شأنه أن يتحول إلى أن تكون أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الوسائط  الإلكترونية ، بما فيها أشرطة التسجيل ، وألعاب الكمبيوتر ، أو الإذاعة. (بيانات هذه الدراسة تم جمعها قبل استخدام الإنترنت على نطاق واسع ، وقبل عرض أقراص الفيديو الرقمية).

يلزم إجراء مزيد من البحوث لتحسين فهم آليات  في ما إذا كان مدة  التعرض  الى وسائل الإعلام ، ونوع المحتوى الإعلامي المعروض للمراهقين ، أو آليات أخرى  وراء هذا الارتباط.


أرشيف الطب النفسي. 2009 ؛ 66:181-188. الموجز

Last Updated ( Tuesday, 10 February 2009 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)