Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

أكتشف نفسك إذا كنت تعاني من الأكتئاب

Sample Imageأن الأحداث اليومية وتفاعلك معها قد تتداخل مع سلامة المزاج، هذه هي الحياة ولكن استمرار
 ذلك لأكثر من أسابيع ومنعك من الرجوع إلى اشراقتك الصحية قد تكون دلالة على الاكتئاب فالرجاء الإجابة على هذه الأسئلة بوضع دائرة حول الجواب الصحيح إذا كنت تعاني من الأعراض لأكثر من أسبوعين

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

التمرينات الرياضية والشيخوخة

Sample Imageأفادت دراسة طبية بأن التمرينات الرياضية الروتينية حتى لو كانت المشي لمدة 15 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيا يمكن أن تساعد في الوقاية من ضعف التركيز في مرحلة الشيخوخة والمشاكل المرتبطة به لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

الأيدي النظيفة تحفظك من الأمراض
حفظ الأيدي نظيفة هي واحدة من أهم الخطوات التي يمكننا اتخاذها لتجنب الأمراض المعدية وانتشارها للآخرين إن غسل اليدين بالصابون والماء النظيف لمدة 20 ثانية تبعد عنك 90% من الأمراض المعدية
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
مشاهدة التلفزيون ومخاطر التعرض للاكتئاب Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 10 February 2009

Sample Image5 فبراير 2009 -- زيادة  مدة التعرض للتلفزيون في سن المراهقة قد ترتبط بزيادة مخاطر التعرض للاكتئاب  لا سيما بين الشباب.

دراسة طولية كبيرة أجراها الباحثيين في جامعة بيتسبرغ ، بنسلفانيا ، وتبين أن كل ساعة إضافية يوميا من استخدام التلفزيون مرتبطا 8 ٪ زيادة في احتمالات تطوير أعراض الاكتئاب عند سن البلوغ. البحث أستمر أكثر من 7 سنوات ووجد أن إطالة المدة في التعرض للتلفزيون مرتبطة بتطوير الاكتئاب" ،
ورغم أن دراسات سابقة بحثت في العلاقة بين الوسائل  الإلكترونية ، والصحة العقلية ، وهذا البحث إلى حد كبير تركز بشكل أساسي على القلق.

النتائج المستخلصة من هذه الدراسات أظهرت وجود علاقة بين الإفراط في استخدام بعض الوسائل الإلكترونية ، والقلق الاجتماعي ، وتراجع في العلاقات الأجتماعية.

يريد الباحثون استكشاف العلاقة بين الوسائل الإلكترونية، والاكتئاب ، وقد استشهدت به منظمة الصحة العالمية باعتبارها سبب  لانتشار هذه الأمراض في العالم ، وهو شائع جدا في سن المراهقة.

كما أن نظرية التعرض للتلفزيون من شأنه أن يتحول إلى أن تكون أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الوسائط  الإلكترونية ، بما فيها أشرطة التسجيل ، وألعاب الكمبيوتر ، أو الإذاعة. (بيانات هذه الدراسة تم جمعها قبل استخدام الإنترنت على نطاق واسع ، وقبل عرض أقراص الفيديو الرقمية).

يلزم إجراء مزيد من البحوث لتحسين فهم آليات  في ما إذا كان مدة  التعرض  الى وسائل الإعلام ، ونوع المحتوى الإعلامي المعروض للمراهقين ، أو آليات أخرى  وراء هذا الارتباط.


أرشيف الطب النفسي. 2009 ؛ 66:181-188. الموجز

Last Updated ( Tuesday, 10 February 2009 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)