Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

الموت المفاجئ للأطفال الرضع
Sample Imageأنه طفلي الثاني يا دكتور الذي ولد في 8-7 –97 وأسميته رامي كان جميلا جدا وسعيدا وكنت أحبه كثيرا حتى 5-12-97  عندما عدت إلى البيت في المساء داعبته قليلا وخلدت إلى النوم وقد استيقظت على صراخه الساعة الثالثة والنصف    حيث قامت زوجتي بإرضاعه وفي الصباح استيقظت على صراخ زوجتي وهي تقول لي إن رامي لا يريد آن يستيقظ حاولنا  بشتى الوسائل لقد كان جلده باردا ولا يتنفس ،ذهبنا مسرعين إلى المستشفى ولكن رجعنا بدونه لقد فقدناه أصبحنا   نشعر بالذنب تجاهه لعله صرخ ولم نستيقظ لعله تقيئ لعله كان يعاني من مرض ما ولم نعر ذلك انتباها لقد ذكر لي      الأطباء بعد تشريحه انه الموت المفاجئ للأطفال الرضع وأنا أريد أن أعرف ما ذلك وما مصير أطفالي القادمين أريد وأريد…!
إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

الأمراض العقلية و النظام الغذائي

أشارت دراسة إلى أنه من الممكن أن يكون تغير النظام الغذائي في السنوات الخمسين الأخيرة قد أثر بشكل أساسي في ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض العقلية

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم
ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بشكل منتظم مفيدة للصحة على المدى الطويل وأهم فوائدها
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
مشاهدة التلفزيون ومخاطر التعرض للاكتئاب Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 10 February 2009

Sample Image5 فبراير 2009 -- زيادة  مدة التعرض للتلفزيون في سن المراهقة قد ترتبط بزيادة مخاطر التعرض للاكتئاب  لا سيما بين الشباب.

دراسة طولية كبيرة أجراها الباحثيين في جامعة بيتسبرغ ، بنسلفانيا ، وتبين أن كل ساعة إضافية يوميا من استخدام التلفزيون مرتبطا 8 ٪ زيادة في احتمالات تطوير أعراض الاكتئاب عند سن البلوغ. البحث أستمر أكثر من 7 سنوات ووجد أن إطالة المدة في التعرض للتلفزيون مرتبطة بتطوير الاكتئاب" ،
ورغم أن دراسات سابقة بحثت في العلاقة بين الوسائل  الإلكترونية ، والصحة العقلية ، وهذا البحث إلى حد كبير تركز بشكل أساسي على القلق.

النتائج المستخلصة من هذه الدراسات أظهرت وجود علاقة بين الإفراط في استخدام بعض الوسائل الإلكترونية ، والقلق الاجتماعي ، وتراجع في العلاقات الأجتماعية.

يريد الباحثون استكشاف العلاقة بين الوسائل الإلكترونية، والاكتئاب ، وقد استشهدت به منظمة الصحة العالمية باعتبارها سبب  لانتشار هذه الأمراض في العالم ، وهو شائع جدا في سن المراهقة.

كما أن نظرية التعرض للتلفزيون من شأنه أن يتحول إلى أن تكون أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الوسائط  الإلكترونية ، بما فيها أشرطة التسجيل ، وألعاب الكمبيوتر ، أو الإذاعة. (بيانات هذه الدراسة تم جمعها قبل استخدام الإنترنت على نطاق واسع ، وقبل عرض أقراص الفيديو الرقمية).

يلزم إجراء مزيد من البحوث لتحسين فهم آليات  في ما إذا كان مدة  التعرض  الى وسائل الإعلام ، ونوع المحتوى الإعلامي المعروض للمراهقين ، أو آليات أخرى  وراء هذا الارتباط.


أرشيف الطب النفسي. 2009 ؛ 66:181-188. الموجز

Last Updated ( Tuesday, 10 February 2009 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)