Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

تضخم البروستات الحميد

Sample Imageان تضخم البروستات الحميد هو حالة تصيب غدة البروستات في الرجل ان كلمة حميد تعني ان هذا التضخم هو ليس سرطان.ان هذه الغدة تقع ما بين المثانة والاحليل ( وهو مجرى البول الخارجي ) فعندما يتقدم العمر في الرجل تبدء غدة البروستات في التضخم ببطء عندما تتضخم غدة البروستات تبدأ بالضغط على مجرى البول مما يؤدي ان يكون جريان البول ببطء وتضعف قوته

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

DESMOPRESSIN تحذير

  منظمة الأغذية والأدوية الأمربكبة حذرت مؤخرا من دواء دسموبريسينdesmopressin} أنه يؤدي الى انخفاض الصوديوم وظهور التشنجات العصبيةوأحيانا الى الوفاة

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم
ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بشكل منتظم مفيدة للصحة على المدى الطويل وأهم فوائدها
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
المشي أثناء النوم Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Friday, 04 April 2008

Sample Imageإن المشي أثناء النوم هو سلسلة معقدة من التصرفات تبدأ خلال مراحل النوم العميق ويحدث عادة في الثلث الأول من النوم وهذه الحالة قد تحدث عند الصغار أو الكبار ولكن غالبيتها تكون عند الأطفال  حيث يكون الطفل جزئيا وليس كليا يصحو خلال النوم ويقوم الطفل بالسير أو عمل اشياء اخرى دون ان يتذكرها في الصباح  .

 

*الطفل يجلس في فراشه قد يقوم بعمل حركات مثل فرك عينيه او يتحسس ملابسه وقد يترك فراشه ويمشي داخل الغرفه ويبدو انه غير متوازن في حركته . وعندما تتكلم اليه لايجاوبك والمريض عندما يمشي أثناء نومه يتميز وجهه بفراغه من التعبير ، وهو لا يستجيب لكلام من حوله ولا يتحدث إلا نادراً ويكون حديثه خافتاً ومحدوداً وليس مسترسلاً .. كما أن انتباهه يكون ناقصاً .. وقد يستجيب لكلام من حوله بأن يعود إلى سريره ويتابع نومه ، النوبة قد تستغرق عادة عدة دقائق إلى نصف ساعة .  .

* ان اهم شيء عمله لهؤلاء الاطفال من قبل ابائهم هو ازالة الاشياء الخطرة في غرفة النوم واغلاق الشبابيك والابواب بشكل جيد وخاصة اذا كنت تسكن في شقة مرتفعة .

* عند ملاحظتك ان طفلك يسير في الليل وهو نائم فقم بإرجاعه الى فراشه بهدوء ولا يجوز ان توقظه او ان تصرخ في وجهه او ان تقوم بهزه ليصحو . ولا تجعل طفلك خجلان من تصرفه .


* ان معظم الاطفال الذين يعانون من المشي خلال النوم لا يوجد عندهم امراض نفسية، وينموالأطفال المصابون نمواً طبيعياً كأقرانهم
  .

*ان هذه المشكلة تنتهي مع نمو طفلك ولكن اذا طالت يجب التحدث مع الطبيب الاسرة لأن هناك بعض العلاجات التي تنهي مشكلة النوم عند الاطفال .
                                      
أن المشي أثناء النوم عند الكبار مدعاة للاهتمام أكثر منه عند الأطفال، فالقلق الشديد والتوتر والصرع هي أسباب محتملة . لذلك على البالغين المصابين بهذا الاضطراب استشارة الطبيب المختص للعلاج.


                                           مع تحيات :
                                                           د. نظمي حسين

 

                                     

            

Last Updated ( Friday, 04 April 2008 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)