Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

تضخم البروستات الحميد

Sample Imageان تضخم البروستات الحميد هو حالة تصيب غدة البروستات في الرجل ان كلمة حميد تعني ان هذا التضخم هو ليس سرطان.ان هذه الغدة تقع ما بين المثانة والاحليل ( وهو مجرى البول الخارجي ) فعندما يتقدم العمر في الرجل تبدء غدة البروستات في التضخم ببطء عندما تتضخم غدة البروستات تبدأ بالضغط على مجرى البول مما يؤدي ان يكون جريان البول ببطء وتضعف قوته

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

مشاهدة التلفزيون ومخاطر التعرض للاكتئاب

Sample Image5 فبراير 2009 -- زيادة  مدة التعرض للتلفزيون في سن المراهقة قد ترتبط بزيادة مخاطر التعرض للاكتئاب  لا سيما بين الشباب.

إقرأ المزيد
 

Online

We have 1 guest online

نصائح طبية

فوائد ممارسة الرياضة بشكل منتظم
ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بشكل منتظم مفيدة للصحة على المدى الطويل وأهم فوائدها
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
التفكير السلبى يسبب المرض Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 19 February 2008

Sample Imageأثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة (أحداث الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم), أن الأفكار السوداء والحزينة والسلبية تضعف نظام المناعة فى الجسم , وتجعل الإنسان أكثر استعدادا للمرض

أثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة (أحداث الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم), أن الأفكار السوداء والحزينة والسلبية تضعف نظام المناعة فى الجسم , وتجعل الإنسان أكثر استعدادا للمرض.
ووجد الباحثون فى جامعة ويسكونسن-ماديسون, بعد دراسة 52 شخصا, تراوحت أعمارهم بين 57 - 60 عاما, يعانون من مستويات عالية من النشاط الدماغى فى المنطقة المرتبطة بالأفكار السلبية, أن استجابة الأشخاص الذين يملكون أعلى مستوى من هذا النشاط للقاح الزكام كانت الأسوأ.
وكانت الدراسات قد أظهرت أن المتشائمين والحساسين للأحداث التوترية والسلبية, يظهرون نشاطا أكبر فى منطقة الدماغ التى تعرف بالقشرة قبل الجبهوية اليمني, فى حين يرتبط النشاط الأعلى فى القشرة قبل الجبهوية اليسرى بالاستجابات العاطفية الإيجابية.
ولاحظ الباحثون بعد تحليل مجموعة من الأحداث السارة والحزينة والمخيفة والمغضبة التى مرت فى حياة المشاركين, وقياس النشاط الدماغى فى القشرة قبل الجبهوية اليمنى واليسرى , بعد إعطائهم لقاح الأنفلونزا, أن العواطف تلعب دورا مهما فى وظائف أنظمة الجسم التى تؤثر على الصحة.
وقد استخدم العلماء اللقاحات لأنها تنشط الاستجابات المناعية التى يفترض بها مساعدة الجسم على مكافحة الإصابات والانتانات والأمراض وغيرها من التهديدات الخارجية عند دخولها.
ووجد هؤلاء عند قياس مستويات الأجسام المضادة التى أنتجها اللقاح فى دماء المشاركين بعد مرور ستة أشهر, أن الاستجابات والتفاعلات المناعية كانت الأسوأ عند الأشخاص الذين أظهروا نشاطا قويا فى منطقة القشرة قبل الجبهوية اليمني, وكان العكس صحيح, أى أن النشاط القوى فى هذه المنطقة من الجهة اليسرى المرتبطة بمشاعر السرور, أدى إلى حدوث تفاعلات مناعية قوية.

منقولhttp://www.ebaa.net

Last Updated ( Tuesday, 19 February 2008 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)