Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

الأضطرابات النفسية والاجتماعية لدى الطلاب

Sample Imageان التطور العاطفي والنفسي والاجتماعي هو من اهم العوامل التي تؤدي إلى مساعدة الطالب في اكمال تعليمه ، لذلك فدور المدرسة والأسرة في تحديد الطلاب الذين يعانون من مشاكل سلوكيه وامراض نفسيه والتأكد من حصولهم على المساعدة اللازمة حيث أن كثيراً من المشاكل التي تؤدي إلى صعوبة التعلم هي منشئها نفسي او اجتماعي ، ومن خلال التعاون بين المدرسة والأسرة يتم الوصول للوقاية وعلاج هذه الأمراض

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

الأمراض العقلية و النظام الغذائي

أشارت دراسة إلى أنه من الممكن أن يكون تغير النظام الغذائي في السنوات الخمسين الأخيرة قد أثر بشكل أساسي في ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض العقلية

إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

كيف تضيف الحياة الى سنوات عمرك
لتحصل على أفضل ما في الحياة أجعل صحتك أولية لديك ليس فقط صحتك الجسدية بل جميع العوامل التي تجعل حياتك متوازنة لذلك هناك عدة أمور يجب أن تحرص عليها لتغيير نمط حياتك
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
التفكير السلبى يسبب المرض Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 19 February 2008

Sample Imageأثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة (أحداث الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم), أن الأفكار السوداء والحزينة والسلبية تضعف نظام المناعة فى الجسم , وتجعل الإنسان أكثر استعدادا للمرض

أثبتت دراسة جديدة نشرتها مجلة (أحداث الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم), أن الأفكار السوداء والحزينة والسلبية تضعف نظام المناعة فى الجسم , وتجعل الإنسان أكثر استعدادا للمرض.
ووجد الباحثون فى جامعة ويسكونسن-ماديسون, بعد دراسة 52 شخصا, تراوحت أعمارهم بين 57 - 60 عاما, يعانون من مستويات عالية من النشاط الدماغى فى المنطقة المرتبطة بالأفكار السلبية, أن استجابة الأشخاص الذين يملكون أعلى مستوى من هذا النشاط للقاح الزكام كانت الأسوأ.
وكانت الدراسات قد أظهرت أن المتشائمين والحساسين للأحداث التوترية والسلبية, يظهرون نشاطا أكبر فى منطقة الدماغ التى تعرف بالقشرة قبل الجبهوية اليمني, فى حين يرتبط النشاط الأعلى فى القشرة قبل الجبهوية اليسرى بالاستجابات العاطفية الإيجابية.
ولاحظ الباحثون بعد تحليل مجموعة من الأحداث السارة والحزينة والمخيفة والمغضبة التى مرت فى حياة المشاركين, وقياس النشاط الدماغى فى القشرة قبل الجبهوية اليمنى واليسرى , بعد إعطائهم لقاح الأنفلونزا, أن العواطف تلعب دورا مهما فى وظائف أنظمة الجسم التى تؤثر على الصحة.
وقد استخدم العلماء اللقاحات لأنها تنشط الاستجابات المناعية التى يفترض بها مساعدة الجسم على مكافحة الإصابات والانتانات والأمراض وغيرها من التهديدات الخارجية عند دخولها.
ووجد هؤلاء عند قياس مستويات الأجسام المضادة التى أنتجها اللقاح فى دماء المشاركين بعد مرور ستة أشهر, أن الاستجابات والتفاعلات المناعية كانت الأسوأ عند الأشخاص الذين أظهروا نشاطا قويا فى منطقة القشرة قبل الجبهوية اليمني, وكان العكس صحيح, أى أن النشاط القوى فى هذه المنطقة من الجهة اليسرى المرتبطة بمشاعر السرور, أدى إلى حدوث تفاعلات مناعية قوية.

منقولhttp://www.ebaa.net

Last Updated ( Tuesday, 19 February 2008 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)