Advertisement
Top Module Empty

التصويت

ما رأيك بالموقع
 

داخل الموقع

مغص الرضع

Sample Imageانه شي جميل أن تنجبي طفل سليم تقومين بإرضاعه، تضعيه إلى جوارك ينام الساعات الطوال لا يستيقظ آلا إذا أراد الرضاعة ليدعك ترتاحين من عناء الحمل والولادة ، ولكن ما أن يمضي أسبوع آو أسبوعان على ولادته حتى تبدأ المعاناة انه يبدء بالبكاء بشدة في الساعات الأولى من الليل لا يصمت أبدا إلا إذا قمت بحمله أو وضعه على صدرك ويستمر دلك لعدة ساعات يرجع بعدها إلى النوم وكأن شيء لم يكن لابد أنك تقولين أن طفلك لسبب ما كان يعاني من ألم في بطنه وان الآمر قد انتهى ولكن سرعان ما اصبح الأمر يتكرر كل ليله واصبح يسبب لك التعب والسهر والعصبيه ولعلك تتساءلين ما الذي يحدث لطفلك الرضيع : إن الجواب هو مغص الرضع

إقرأ المزيد
 

أخبار طبية

تحذير من دواء
تحذير من دواء
حذرت منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية من مخاطر جميع الأدوية التي تحتوي في تركيبتها على عقار(metoclopramide)والتي تستخدم لسرعة إفراغ المعدة ، ومضاد للقيئ والغثيان 
إقرأ المزيد
 

Online

نصائح طبية

رمضان هو شهر الصحة
رمضان هو شهر الصحة، وهذا ما لا يعلمه كثير من الناس.فإذا كنت حقا تريد أن تحصل على أفضل صحة في شهر رمضان، فاتبع هذه النصائح مع الانتباه إلى طريقة تناول الطعام عند الإفطار وبعده.
إقرأ المزيد
 

الصفحة الرئيسية
الخضار والفواكه و الإصابة بالنوبات القلبية Print E-mail
Written by Dr. Nazmi Alsawalhi   
Tuesday, 01 January 2008

Sample Imageتوصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول أكثر من خمس قطع من الخضر والفواكه يوميا يقلص من خطر النوبات القلبية

وذكرت مجلة لانسيت أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين ثلاث إلى خمس قطع من الخضر والفواكه يوميا يقلصون من الخطر بنسبة 11 % مقارنة بمن يتناولون أقل من ثلاث قطع.

وتوصل الباحثون في جامعة لندن من خلال دراستهم للمعطيات التي أجريت على 257 ألف و500 شخص إلى أن النسبة كانت 26% أقل لدى الأشخاص الذين تناولوا أكثر من خمس قطع.

وتقول وزارة الصحة البريطانية إن تناول خمس قطع يوميا أو أكثر يقلص من خطر التعرض لأمراض القلب والسرطان وغيرها من المشكلات الصحية.

وتعتبر الأزمة القلبية ثالثة الأسباب المؤدية للوفاة والسبب الرئيسي المؤدي إلى الإعاقة في معظم الدول المتقدمة.

وقد اعتمد الباحثون في دراستهم على معطيات تم تجميعها من 8 دراسات سابقة تم إجراؤها في كل من اوروبا واليابان والولايات المتحدة.

فوائد عديدة
وقال الدكتور فينج هي وهو رئيس فريق البحث إن اتباع حمية ترتكز على تناول الكثير من الخضر والفواكه يمكنها أن تساعد أيضا في تقليص خطر الإصابة ببعض أمراض القلب والشرايين وبعض أنواع السرطان.

وبدوره قال البروفسور ماك جريغور الذي شارك أيضا في الدراسة إنه اكتشاف جيد. لأنه يبين أن كمية الخضر والفواكه التي ينبغي أن نتناولها يوميا تفوق خمس قطع.

وتحتوي الخضر والفواكه على الكثير من المواد المغذية كفيتامين سي وكاروتين بيتا والبوتاسيوم بالاضافة إلى البروتينات النباتية وألياف الحمية.

كما أنها لا تحتوي إلا على نسب ضعيفة من السعرات الحرارية والدهون.

إلا أن الباحثين يشككون في أن يكون البوتاسيوم هو سبب منع وقوع الأزمات القلبية.

ويقول البروفسور ماك جريغور: نعرف أنه عندما تعطي لشخص ما مزيدا من البوتاسيوم فإن ضغط دمه ينخفض بشكل كبير.

وعندما ترفع عدد قطع الخضر والفواكه من ثلاث إلى خمس قطع أو أكثر في اليوم فإن نسبة البوتاسيوم في الجسم ترتفع بنسبة 50 % .

 

Last Updated ( Tuesday, 01 January 2008 )
 
Copyright 2012 to Dr. Nazmi Hussein           Developed by: Hussain Sawalha. All rights reserved. (اتفاقية استخدام الموقع)